الأحد، 16 يونيو 2013

الرجال أقل اكتئاباً واضطراباً من المرأة!!


كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الإضطرابات النفسية أكثر شيوعاً بنسبة 20 إلى 40% لدى النساء من الرجال جراء التوتر الذي يتعرضن له بسبب توليهن مهاماً عديدة. وتقول الدراسة إن التحقيق الأول المنهجي لاستطلاعات صحية نفسية وطنية، أظهرت أن الاضطرابات النفسية أكثر شيوعاً بنسبة 20 إلى 40% لدى النساء من الرجال.
ويقول البروفسور، دانيال فريمان، وهو عالم نفسي من جامعة أكسفورد، في دراسة نشرت بعنوان الجنس المتوتر: الكشف عن الحقيقة حول الرجال والنساء والصحة النفسية، إن التوتر الناجم عن الضغط على النساء لأداء أدوار عديدة هو عامل أساسي لارتفاع معدلات الاكتئاب، والرهاب لديهن. وأشار فريمان إلى أن النساء يصبن بمعدلات أكثر ارتفاعاً من التوتر جراء المتطلبات المرافقة لأدوارهنّ الاجتماعية.
ونظراً إلى أن النساء غالباً ما يتقاضين رواتب أقل، ويجدن صعوبة في التقدم في وظائفهن، ويتعين عليهن القيام بعدة أدوار في آن واحد، ويتم إمطارهن بصور عن المرأة المثالية، فمن الطبيعي أن يكون لهذه العوامل أثر نفسي عليهن، لافتاً الى ان هذه العوامل تشكل عناصر ضغط قد تجعل النساء يشعرن بانهن أخفقن، وبأنهن لا يملكن مكونات النجاح الضرورية، وبأنه تم التخلي عنهن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More