الأحد، 16 يونيو 2013

دراسة: سعى الرجال وراء النساء الأصغر سنا السبب فى سن اليأس!!

  
                            دراسة: سعى الرجال وراء النساء الأصغر سنا السبب فى سن اليأس!!

إذا كنت تعانين من أعراض ما يعرف بسن اليأس، فيمكنك إلقاء اللوم على الرجال، بعد أن زعمت دراسة كندية جديدة مثيرة للجدل أن الرجال هم من يتسبب فى الواقع فى فقدان المرأة لخصوبتها فى منتصف العمر، وبالتالى وصولها إلى سن اليأس لأنهم يفضلون دائما إقامة علاقات مع نساء أصغر سنا.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن البروفيسور راما سينج من جامعة ماكماستر الكندية أوضح أن سن اليأس هو ببساطة طريقة متطورة لإدراك أن النساء الأكبر سنا لا يحتجن بعد الآن إلى القدرة على الإنجاب، لأن الرجال يتوقفون عن إقامة أى علاقات جنسية معهن، لبحثهم دائما عن النساء الأصغر سنا.

ويرى البروفيسور راما سينج، الذى يبحث عن سبل لإطالة عمر خصوبة المرأة، أيضا أنه إذا لم يبد الرجال منذ قديم الأزل تفضيلا للنساء الأصغر سنا، فربما كانت المرأة الآن قادرة على الإنجاب حتى نهاية حياتها.

وزعم سينج أنه إذا ما كانت النساء قد تعودن على تفضيل الأزواج الأصغر سنا وإهمال الرجال المتقدمين فى العمر، كان من الممكن أن يحدث لدى الرجال سن يأس خاص بهم أيضا، ويفقدون خصوبتهم عند سن معينة عندما يكتشفون أنهم غير مرغوب بهم.

غير أن هذه النظرية المثيرة للجدل لاقت بالفعل مجموعة من الانتقادات من متخصصين آخرين أكدوا أن الأسباب التى تقف وراء فقدان المرأة لقدرتها على الإنجاب فى منتصف العمر لا تزال لغزا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More