الأربعاء، 19 يونيو 2013

الزراعة: مصر لن تستمر فى استيراد الحبوب.. والاكتفاء الذاتي سيتحقق خلال 3 سنوات!!

 
الزراعة: مصر لن تستمر
 
 
قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الحكومة تسعى إلى التوسع فى زراعة الذرة الصفراء خلال الموسم الصيفى الحالى لتقليل الفجوة الاستيرادية البالغة نحو 6.5 مليون طن من الذرة الصفراء سنوياً.

وأضاف أن زراعة 450 ألف فدان فقط بالذرة الصفراء تكفى لتوفير 35% من تكلفة الاستيراد الباهظة التى تتجاوز 4 مليارات جنيه سنويا، أى توفير نحو 1.3 مليار جنيه على خزانة الدولة، مشدداً على أن مصر لن تظل دائما بلدا مستورداً وأن الإكتفاء الذاتى من الحبوب قادم لا محالة خلال السنوات الثلاثة المقبلة لتغطية احتياجات مصانع الأعلاف الخاصة بالثروات الداجنة والحيوانية والسمكية من الإنتاج المحلى.

واشار إلى انتهاء العقود التى ستبرم ما بين الاتحاد العام لمنتجى الدواجن والجمعيات التعاونية الزراعية، تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، لاستلام محصول الذرة الصفراء من مزارعيها خلال الموسم الصيفى الحالى بسعر 330 جنيهاً للإردب كالتزام من مربى الدواجن لتشجيع زراعة الذرة الصفراء فى مصر.

وقال إن مخاوف وزارة الزراعة تنصب حاليا فى عدم إقدام المزارعين على توريد الذرة الصفراء من إنتاجهم لمربى الدواجن من أعضاء الاتحاد العام لمنتجى الدواجن وخاصة مع اتجاه الأسعار العالمية للارتفاع بصورة كبيرة وملحوظة بشدة وبما يفوق 330 جنيها للإردب كسعر توافقى تعاقدى بين المزارعين وأعضاء الاتحاد العام لمنتجى الدواجن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More