الثلاثاء، 18 يونيو 2013

قنديل يعلن غدا بدء بناء مستشفيات ومدارس ووحدات صحية ورصف طرق في سيناء خلال 6 أشهر.

قنديل يعلن غدا بدء
 
  رئيس الوزراء هشام قنديل سيعلن غداً خلال المؤتمر الصحفي في رئاسة الجمهورية، عن البدء في إنشاء مستشفيات ووحدات صحية ومدارس ورصف طرق في سيناء وذلك ضمن خطة تنمية سيناء، وسيتم تنفيذها خلال ستة أشهر بدلاً من عام كامل.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء في اجتماعه غداً "الأربعاء" برئاسة الدكتور قنديل الموقف الأمني والخارجي والاقتصادي، والخطة العاجلة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية لسيناء 2013 – 2014، والمشروعات الجاهزة للاستفادة من خط الائتمان المقدم من بنك الصادرات التركي بقيمة مليار دولار، مشروع قانون نظام الضمان الصحي الشامل.

كما يبحث المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية بتقرير معاش من الخسائر في النفس نتيجة للأعمال الحربية وبسببها، وتسوية النزاع بين شركة النوبارية لإنتاج البذور "نوباسيد" ووزارة الزراعة، ومذكرة وزارة المالية بشأن منح المنتفعين بمشروع إحلال التاكسي القديم مزايا جديدة وإسقاط او جدولة بعض ديونهم للبنوك وإصلاح العيوب في سياراتهم.

ويبحث المجلس الموافقة علي اعتماد القرارات أرقام 1914 لسنة 2007 و 1795 لسنة 2008 و446 لسنة 2009 و2130 لسنة 2010 بزيادة أسعار بيع الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية للمشروعات الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة لاعتمادها.

من جانبه، أكد اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أثناء المؤتمر الجماهيري لقبيلة السواركة، بقرية الشلاق مساء اليوم أن الفترة القادمة ستشهد حزمة من المشروعات والخدمات علي أرض المحافظة ستقوم بتنفيذها الوزارات المعدنية.

وأعلن المحافظ بحضور اللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة واللواء مدحت صالح السكرتير العام المساعد ورئيس مدينتي الشيخ زويد ورفح وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي، عن انعقاد مجلس الوزراء القادم بمدينة العريش عاصمة، مؤكدًا توفير نحو 5000 فرصة عمل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، وكذلك عن قبول تظلم 190 متقدماً في مسابقة الاداريين بالتربية والتعليم والتوجيه باستلام وظائفهم خلال أيام.

من جانبه قال الدكتور سليمان عرادة البرلماني السابق إن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، ولا مكان للاحزاب او الجماعات، مطالباً الجميع بالتكاتف والترفع عن المصالح الشخصية من أجل مصلحة الوطن العليا.

وأكد اضطلاع قبائل سيناء بحماية المنشآت العامة واقسام الشرطة والحفاظ علي المرافق العامة للدولة والزود عنها بكل قوة، مطالباً الجميع بالالتفاف حول المؤسسة العسكرية لحماية الوطن ضد أي إخطار، مطالباً بإغلاق الانفاق الحدودية لأنها تمثل خطراً علي الأمن القومي المصري.

وأكد عبد الله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، أن أبناء سيناء يد واحدة تقف خلف القوات المسلحة للعبور بسفينة الوطن إلي بر الأمان..مطالباً بسرعة الافراج عن أبناء سيناء بالسجون و المعتقلات، وإجراء مصالحة شاملة بين أبناء سيناء وأجهزة الدولة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More