الاثنين، 17 يونيو 2013

نصائح للرجل الخجول عن كيفية التعامل مع الجنس الآخر وكيفية تطبيقها


الكثير من الرجال يفضلون عدم الاختلاط بالجنس الآخر طوال سنوات الدراسة، قبل أن تحدث المفاجآة ويصبح لديه زميلات نساء في العمل، فيكون من الصعب ايجاد طريقة صحيحة للتعامل معهن نظرا لأنه لم يختبر هذا الأمر من قبل، وهنا قد يفضل الرجل الانعزال والانزواء وابقاء علاقته بزميلاته سطحية جدا، مما يجعله غير مرتاح في التعامل معهن إذا ما كان هناك بعض المهام التي تتطلب أن يقوما بتنفيذها معا، فتكون تلك الأوقات صعبة جدا على الرجل الذي لا يستطيع أن يطور طريقة مناسبة للتفاهم مع زميلته، ونقدم هنا بعض النصائح للرجل الخجول، لتساعده على التقرب من النساء والتحدث معهن بطريقة لائقة ومهذبة ومقبولة اجتماعياً:

• حاول ألا تظهر منطويا أو غير واثق أثناء الحديث معها، وتجنب اللعثمة، أو اثارة موضوعات وأفكار لا يمكنك التحدث عنها بطلاقة وفهم. اختر موضوعات مألوفة لديك حتى تكون لديك الثقة والشجاعة للتحدث فيها بحرية.

• احذر أن تفرط في إظهار ثقتك بنفسك أمامها أو التحدث بافتعال والتصرف بشكل غير عفوي، لأنها ستكشف هذه التصرفات وستتعجب منك وربما تصبح أكثر حذرا في الحديث معك، وربما تتجنبك مجددا.

• عندما تتحدثان معا - خصوصا في شئون العمل - فعليك ألا تتركها تنفرد بالحديث طوال الوقت، كما لا يجب عليك أيضا أن تحتكر الكلام وتتركها هي مجرد مستمعة. اجعل الكلام في اتجاهين واترك لها الفرصة للتعبير عن وجهة نظرها، وامتدحها اذا كانت رؤيتها صحيحة.

• إذا كان نظام عملك يفرض عليك الجلوس معها في أوقات الراحة "كأن يكون هناك وقت واحد لتناول الطعام مثلا"، فلا يجب عليك أن تنسحب لمجرد أنها متواجدة في هذا المكان، بل اقرب منها وتحدث معها بلطف وود.

• المبادرة بتحيتها كلما التقيت بها سيكون أمرا ايجابيا، وسيجعل علاقتكما أكثر سلاسة، وتأكد أن سلوكك نحوها سيجعلها تشعر بالهدوء والود في التعامل معك، وبالتالي لن تتجنبك هي الأخرى ظنا منها أنك شخص مغرور محب لذاته ومتعالٍ على الآخرين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More