الأحد، 16 يونيو 2013

اعرفي بعض المجاملات التي لا يحبها الرجال

اعرفي بعض المجاملات التي لا يحبها الرجال

قد يسيء الرجل في بعض الأحيان فهم بعض عبارات أو كلمات الإطراء التي تقولها له زوجته، رغم أنها تكون حسنة النية وصادقة تماماً في مشاعرها. لكن هذا ما يحدث بالفعل، حيث تتسلل أحياناً استجابات عاطفية، كالإحباط والانفعال، إلى المجاملات التي تقولها الزوجة وتسبب دون قصد بجرح كبرياء الزوج. نقدم لك هنا هذه المجاملات التي لا يتعين عليك قولها أبداً للزوج حرصاً على مشاعره:
• أشكرك لرغبتك في مساعدتي في أعمال التنظيف، لكني سأنتهي منها على نحو أسرع إن قمت بها بنفسي: حيث يتعين عليك أن تكوني رقيقة في تعاملك معه حين يعرض عليك تخفيف الأعباء الملقاة على كاهلك، ولا تعلِّقي على أدائه مهما كان بطيئاً.
• مندهشة لتمكنك من إصلاح الصنبور الذي يسرب الماء: حيث لا يجب عليك أن تظهري له دهشتك عند تمكنه من إنجاز عمل ما من دون أن يتحصل على مساعدة من الغير.
• يعجبني كرشك: لأن هذا ينقل له شعورا مختلطا ولا يعلم ما الذي تقصدينه بالفعل من وراء ذلك، ومن الأفضل مصارحته بالأمر وأنك تحبينه بأفضل شكل ممكن.
• أنت مثل طفلي الثالث، لكني أحبك على أية حال: حيث يفضل الخبراء أن تكون بداية حوار الزوجة مع الزوج بداية لطيفة ناعمة دون أن يتم وصفه بأحد الأطفال، قبل أن تبدأ في التحدث معه بأمور أخرى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More